The Single Best Strategy To Use For أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع محتويات المقال

تعتبر الجبنة أحد أفضل الأطعمة لزيادة الوزن بسرعة، حيث تحتوي الجبنة على سعرات حرارية عالية وعلى نسبة جيدة من الدهون، بالإضافة إلى أنها مصدر بروتين جيد في حال تناولها بكميات كبيرة.

السعرات الحرارية السائلة. قد يستهلك الأشخاص كمية كبيرة من السعرات الحرارية دون شعور بالشبع، وبخاصة السعرات الحرارية الموجودة في الكحوليات.

ترتبط العوامل الاجتماعية والاقتصادية بالسُمنة. من الصعب تجنُّب السُمنة إذا لم يكن لديك مناطق آمنة للمشي أو ممارسة الرياضة فيها. قد لا تكون تعلّمت طرقًا صحية للطهي.

هناك مجموعة من الأمراض تُسمى الأمراض الصامتة، والتي تزيد الوزن عن طريق منع الغدة الدرقية من إفراز هرموناتها بشكلٍ طبيعي، كما أنها ترفع مستويات الإنسلوين في الدم، وتزيد من شعور القلق والاكتئاب، مما يسبب زيادة في الوزن بشكل ملحوظ ومباشر.

ومن أهم هذه العوامل الّتي قد تزيد من خطر تجمّع الدهون الزائد في منطقة البطن تحديدًا:[٣]

إضافة الكريمة أو المكسرات إلى المشروبات والوجبات الخفيفة: يمكن أن يساعد إضافة الكريمة على القهوة يومياً أو المكسرات على البوظة على زيادة الوزن بوقت أسرع.

يمكن أن ترجع السمنة لدى بعض الأشخاص إلى أسباب طبية، مثل قصور الدرقية ومتلازمة كوشينغ ومتلازمة برادر-فيلي وغيرها من الحالات.

ويمكن لبعض العادات الغذائية أن تساعد في زيادة الوزن بسرعة وزيادة كمية السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم خلال اليوم، مثل:

ويمكننا تناول وجبة خفيفة بين الساعة الثالثة والرابعة بعد الظهر، في انتظار وجبة العشاء التي عادة ما تكون بين الساعة السابعة والتاسعة ليلا.

يقدم قسم مركز التدريب نظرة شاملة على الأحداث والدورات والفرص التعليمية القادمة، المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات واهتمامات الأفراد الذين يسعون إلى تعزيز مهاراتهم ومعارفهم في مجال معين.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" أسباب زيادة الوزن، وفقًا للدكتور جيهان الدمرداش، أسباب زيادة الوزن بدون أكل أخصائية التغذية العلاجية والسمنة والنحافة.

التقدم في العمر: عادةً ما يكتسب الأشخاص بعض الوزن مع التقدم العمر إذ يتباطئ معدل الحرق وتقل كتلة العضلات، ومع انخفاض مستوى النشاط البدني تبدأ الدهون في التراكم.

يجب على مرضى السكري استشارة الطبيب المختصّ أو أخصائي التغذية في حال الرغبة بتغيير النظام الغذائي من أجل زيادة الوزن بطريقة صحية وصحيحة، حيث توجد العديد من الطُرُق التي يمكن لمرضى السكري اتّباعها من أجل تحقيق ذلك، ولكن من الضروري الأخذ بعين الاعتبار آثار هذا التغيير على مستويات سكر الدم،[١٣] وفيما يأتي بعض النصائح التي يمكن اتّباعها من قِبَل مرضى السكري الذين يرغبون بزيادة أوزانهم:[١٤]

Report this wiki page